عدد النتائج: 4

  • ما حكم من يحلق شعر جلدة الصغير ليظهر ويكبر إذا كان يحب أن يكون مشعرًا؟

    يستحب حلق شعر رأس الطفل الصغير الذكر يوم سابعه؛ لفعل النبي صلى الله عليه وسلم بالحسن والحسين رضي الله عنهما، ولقوله صلى الله عليه وسلم: « كل غلام مرتهن بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه ويحلق ويسمى » [1] . وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

    أكمل القراءة

    رقم الفتوى
    36136

    تاريخ النشر في الموقع

    مشاهدات
    715

  • حلق شعر البنت في اليوم السابع من ولادتها هل هو سنة، فإن لم يكن سنة هل يجوز فعله؟

    ورد في حلق الشعر يوم سابعه حديثان: أحدهما « لما ولدت فاطمة رضي الله عنها الحسن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: احلقي رأسه.. » [1] الحديث رواه أحمد في (مسنده). والثاني حديث سمرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « كل   غلام مرتهن بعقيقته ...
    أكمل القراءة

    رقم الفتوى
    36137

    تاريخ النشر في الموقع

    مشاهدات
    432

  • هل تحنيك الأطفال من السنة حيث البعض من الناس في هذا العصر يستعمله مع أطفاله فيحنكهم بالتمر أو الحلوى، أو هو خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم؟

    تحنيك المولود سنة ثبتت من فعله صلى الله عليه وسلم في حق مواليد بعض الصحابة رضي الله عنهم، وهذا يفيد العموم لأمته صلى الله عليه وسلم لقول الله   سبحانه:
    ﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ ﴾ [ الأحزاب : 21 ] . وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.


    أكمل القراءة

    رقم الفتوى
    36141

    تاريخ النشر في الموقع

    مشاهدات
    429

  • هل من السنة أن يؤذن في أذن الصبي؟

    يستحب أن يؤذن في الأذن اليمنى للمولود وأن يقيم في أذنه اليسرى وذلك حين يولد، لحديث عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه رضي الله عنه قال: « رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن علي حين ولدته فاطمة بالصلاة رضي الله عنهما » [1] رواه الترمذي وقال: هذا حديث صحيح ...
    أكمل القراءة

    رقم الفتوى
    36895

    تاريخ النشر في الموقع

    مشاهدات
    464