عدد النتائج: 3

  • أفيد سماحتكم إنني امرأة أكوي الصبيان، وفي يوم دعوني ناس لهم طفل مريض جدًّا، وقالوا: اكويه، وكويته، وبعد لحظات مات هذا الطفل . سؤالي: هل علي إثم في هذا العمل، وهل علي كفارة في هذه النفس رغم أنه في مرض الموت قبل أن أكويه؟ هذا والله   يحفظكم.

    إذا كـان الأمر كمـا ذكـر وأن الكـي الذي كويتيـه في الطفل مما هو معتاد في أمثاله من الصبيان فلا شيء عليك. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.


    أكمل القراءة

    رقم الفتوى
    30056

    تاريخ النشر في الموقع

    مشاهدات
    538

  • هل يجوز الكي بالنار في رأس المريض أو بعض جسده؟

    يجوز كي المريض بالنار لعلاجه إذا احتاج إلى ذلك، ويرجى أن ينفعه الله به؛ لما ثبت عن جابر بن عبد الله قال: « بعث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى أبي بن كعب طبيبًا فقطع منه عرقًا ثم كواه عليه » [1]« وما ثبت من أن سعد بن معاذ - رضي الله عنه - لما رُمي، كواه   ...
    أكمل القراءة

    رقم الفتوى
    31497

    تاريخ النشر في الموقع

    مشاهدات
    482

  • سماحة الشيخ: أرجو فتواي في العلاج بالكي، هل هو حلال أم حرام؟ حيث إنني رجل كبير في السن وأعالج الناس بالكي، ولا أعلم هل أنا على صواب أو على خطأ، أرجو إفتائي عن ذلك، حيث إنني لا آخذ أجرة على ذلك، والله يرعاكم وينفع بكم أمة الإسلام.

    العلاج بالكي للتسبب به للشفاء من بعض الأمراض جائز، وقد ثبت أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «إن كان في شيء من أدويتكم خير ففي شرطة محجم، أو شربة من عسل، أو لذعة بنار، وما أحب أن أكتوي»، وقد كوى سعدًا - رضـي الله عنه - لما أصيب في أكحله من رمية أصابته، ولكن الأفضل ترك العلاج بالكي؛ لقول النبي - صلى الله ...
    أكمل القراءة

    رقم الفتوى
    31499

    تاريخ النشر في الموقع

    مشاهدات
    453