• طلقها كثيرًا فبانت بعد الثلاث

    حضر إلى اللجنة السيد/ سيف، ومعه زوجته السيدة/ جهاد.

    - وسألت اللجنة الزوج عن عدد الطلقات وظروفها فقال بأنه لا يتذكر عدد الطلقات ولا يتذكر ظروفها.

    وقدمت الزوجة ورقة أفادت فيها بالآتي:

    1) أولًا: صدر منه يمين طلاق قبل ستة أشهر.

    2) صدر منه يمين بعد شهر واحد وكان كل ما يزعل يحلف يمينًا ويقول: طالق طالق طالق، وظل على هذا الحال ثلاثة أيام ويقول لي طالق، طالق، طالق، وصار يقول لي كل ما حليت تحرمي حتى ينكحك زوج آخر.

    * وسألت اللجنة الزوجة ما يلي:

    - كم مرة نطق عليك زوجك بالطلاق؟ قالت: لا أتذكر عدد الطلقات بالضبط، ويمكن طلقني عشرين مرة، وأتذكر بعضها.

    - ما ظروف الطلقات التي تتذكرينها؟

    قالت: الأولى: قبل ستة أشهر فقد حصل سوء تفاهم بيني وبينه حول السفر إلى تركيا فزعل وقال لي: أنت طالق، طالق، طالق، ولم يضربني ولم يكسر حاجة، وكان عصبيًا وزعلان، ولم يكن واعيًا وكان غير طبيعي، وقد شتمته ولكنني لا أتذكر ماذا قلت له، وهو بعد أن تلفظ بالطلاق سافر بالسيارة إلى تركيا، وأنا سافرت بعده إلى تركيا، وعاشرني بعد عشرة أيام تقريبًا ونحن في تركيا.

    والثانية: حصلت في تركيا فقد خدعه أحد الأشخاص وسرق منه مبلغًا من المال واتهمني بأنني السبب في سرقة المال وحصل سوء تفاهم بيني وبينه بسبب ذلك فقال لي: أنت طالق، طالق، طالق.

    والثالثة: أيضًا حصلت في تركيا فقد قال لي: أنت طالق، طالق، طالق، على أثر زعل بيني وبينه، وبعد ذلك كلما يستيقظ من النوم يقول لي: أنت طالق طالق طالق، واستمر على هذه الحال مدة خمسة أيام تقريبًا، وكان أيضًا كلما يزعل يقول لي أنت طالق، وأنا مبتعدة عنه منذ عشرة أيام.
     

    الزوجة بانت من زوجها بينونة كبرى لا تحل له حتى تنكح زوجًا غيره نكاحًا شرعيًا صحيحًا، ويموت عنها أو يطلقها، وتنتهي عدتها.

    والله أعلم.
     

    مجموعة الفتاوى الشرعية

    رقم الفتوى: 932 تاريخ النشر في الموقع : 04/12/2017

    تواصل معنا

التعليقات

فتاوى ذات صلة