• بيع ما يروج لغير عقيدة التوحيد

    من وزارة التجارة والصناعة: يرجى التفضل بالعلم بأن جمعية خيرية تقدمت بشكوى حول ظاهرة خطيرة تمس العقيدة الإسلامية ألا وهي ظاهرة بيع أصنام بعض الطوائف غير الإسلامية، وهذا ما يشاهد في عدد كبير من المحلات - البقالات - المكتبات - نوادي بيع أشرطة الفيديو الهندية - والتي تقوم ببيع بطاقات (كروت معايدة) مرسوم عليها صور لآلهتهم، كما يقوم البعض من تلك المحلات ببيع عملات تذكارية فضية تحوي مجسمًا لأصنام آلهتهم بأشكال مختلفة وعلى هيئة أصنام أيضًا.

    لذا نحيل إليكم صورة عن هذه الظاهرة للتفضل بالإيعاز لجهة الاختصاص لديكم للاطلاع عليها وإفادتنا عما يمكن عمله اتجاه هذه الظاهرة وللحد من انتشارها.

    ثم اطلعت اللجنة على المرفق مع الاستفتاء، وفيه العبارة التالية (Diwali) - واستدعت اللجنة السيد منيب عقيل- هندي الجنسية- موظف في مكتبة الموسوعة - واستفسرت منه عن المقصود من كلمة (Diwali) فأفاد بأن هذه الكلمة تعني أحد الأعياد التي تحتفل فيها إحدى الطوائف الهندية، ويتبادلون فيها التهاني.

    لا يجوز شرعًا بيع أو شراء أو تداول ما يمثل آلهة الطوائف الوثنية... لما فيه من استعلاء لشعائر الكفر وإظهار لها في المجتمع الإسلامي، ومصادمة لعقيدة التوحيد.

    والله أعلم.

    مجموعة الفتاوى الشرعية

    رقم الفتوى: 2906 تاريخ النشر في الموقع : 04/12/2017

    تواصل معنا

التعليقات